شهدت سوق العملات الرقمية موجة هبوط حادة خلال الساعات الماضية، قادتها بيتكوين وإيثريوم، وسط عمليات جني أرباح وضغوط بيعية على الأصول عالية المخاطرة.
وتراجعت بيتكوين 4.76% لتفقد 2968.6 دولار، وتهبط إلى مستوى 59,376.4 دولار للعملة الواحدة، كما هبطت إيثريوم 5.27% أو 87.24 دولار إلى 1,569.66 دولار، مسجلة أداء أضعف من بيتكوين خلال الجلسة.
وفي العملات البديلة، انخفضت BNB التابعة لمنصة باينانس 3.75% بمقدار 21.50 دولار إلى 552.60 دولار.
وعلى الجانب الآخر، حافظت العملات المستقرة على ثباتها النسبي، حيث استقرت Tether عند 0.9989 دولار دون تغيير، وارتفع USD Coin 0.02% فقط إلى 1.0011 دولار.
ويأتي هذا التراجع بعد فترة صعود قوية للسوق، حيث يميل المستثمرون لجني الأرباح مع اقتراب بيتكوين من مستويات 60 ألف دولار، فيما يظل سلوك العملات المستقرة مؤشرا على أن الهبوط ناتج عن تصحيح فني أكثر من كونه خروج سيولة من السوق بالكامل.
استقرار مؤشرات وول ستريت
في حين، شهدت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت تداولات متباينة وهادئة اليوم الأربعاء، عقب جلستين متتاليتين من الخسائر، مع استقرار أسهم شركات التكنولوجيا بعد موجة بيع حادة سيطرت على السوق هذا الأسبوع.
وافتتح المؤشر داو جونز الصناعي على انخفاض طفيف 6.1 نقطة أو 0.01% عند مستوى 51,660.75 نقطة، في المقابل ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 5.4 نقطة أو 0.07% إلى 7,370.88 نقطة، بينما تراجع مؤشر ناسداك المجمع 8.4 نقطة أو 0.03% ليصل إلى 25,578.624 نقطة، متأثراً بتحركات محدودة في أسهم التكنولوجيا التي استقرت نسبياً بعد موجة الهبوط الأخيرة.