باكستان ترحب بالتقدم الكبير المحرز بالمحادثات الفنية رفيعة المستوى بين واشنطن وطهران

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

رحب وزير خارجية باكستان، بالتقدم الكبير المحرز بالمحادثات الفنية رفيعة المستوى بين واشنطن وطهران في بورجنشتوك.
 

وبحسب ما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، أشاد بالتزام الولايات المتحدة وإيران بالحوار والدبلوماسية تجاه تنفيذ مذكرة تفاهم إسلام آباد.

وتابع بالقول “سنتواصل مع الأطراف كافة لإجراء محادثات فنية هذا الأسبوع في بورجنشتوك”. 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الاثنين، اختتام أول اجتماع للجنة رفيعة المستوى بين إيران وأمريكا في سويسرا بنجاح.

كما أكد شريف في تدوينة على تطبيق “X” أن المناقشات عُقدت في جوٍّ إيجابي وبنّاء، وأسفرت عن تقدّم مُشجّع، بما في ذلك الاتفاق على خارطة طريق نحو اتفاق نهائي خلال 60 يومًا، وتشكيل لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي، وبدء جولة أخرى من المحادثات الفنية.

شريف أشاد أيضاً بقيادة كلٍّ من الولايات المتحدة وإيران لالتزامهما المُستمر بالانخراط البنّاء، شاكراً جميع الدول الشقيقة والصديقة على دعمها القيّم في دفع هذه العملية التاريخية قُدُمًا.

كما تقدّم بالشكر للحكومة السويسرية على تيسيرها استضافة هذه المحادثات، ودولة قطر لدعمها الحاسم في تهيئة الظروف اللازمة لانطلاق هذه المفاوضات.

وخصّ بالذكر المشير عاصم منير الذي ساهمت جهوده الدؤوبة في إنجاح هذه المحادثات، قائلاً: إن تفانيه والتزامه ومثابرته جديرة بالثناء، ولولاها لما تحقق أي تقدم.

كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لنائب رئيس الوزراء إسحاق دار، على جهوده الدبلوماسية مع فريقه في وزارة الخارجية، كما أُعرب عن تقديره العميق للجهود الحثيثة التي بذلها وزير الداخلية محسن نقوي، الذي أسهم إسهامًا كبيرًا في نجاح هذه المحادثات على حد قوله.

واختتم شرف تدوينته بتعهد باكستان بمواصلة أداء دورها النزيه والمخلص في تعزيز الحوار والدبلوماسية نحو حل سلمي ودائم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً