نقص الخبرة حسم مواجهة الجزائر.. ومباراة الأرجنتين فرصة لترك بصمة أردنية في المونديال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أرجع المغربي جمال سلامي، المدير الفني للمنتخب الأردني، خسارة فريقه أمام الجزائر بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم 2026 إلى قلة خبرة لاعبيه في التعامل مع تفاصيل المباريات الكبرى، مؤكداً في الوقت ذاته فخره بالمستوى الذي ظهر به “النشامى” خلال مشاركتهم التاريخية الأولى في البطولة.

وودّع المنتخب الأردني رسمياً منافسات المونديال بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي في دور المجموعات، عقب خسارته أمام النمسا 3-1 في الجولة الافتتاحية، ليغادر البطولة قبل خوض مباراته الأخيرة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة الجزائر، أوضح سلامي أن التغييرات التي أجراها المنتخب الجزائري خلال اللقاء ساهمت في تغيير مجريات المباراة، مشيراً إلى أن وجود لاعب هجومي يتمتع بطول القامة منح منافسه أفضلية واضحة في الكرات الثابتة.

وأضاف المدرب المغربي أن المنتخب الأردني افتقد للخبرة اللازمة في التعامل مع الركلات الركنية، الأمر الذي استغله المنتخب الجزائري لتسجيل هدفيه، لافتاً إلى أن ذلك حدث في وقت كان الجهاز الفني يستعد لإجراء تعديلات بين الشوطين.

وأكد سلامي أن لاعبيه قدموا أداءً أفضل مقارنة بالمواجهة الأولى أمام النمسا، معتبراً أن المنتخب أظهر شخصية قوية وقدم مباراة جيدة رغم الخسارة، وهو ما يدعو للفخر في أول ظهور للأردن على الساحة العالمية.

واختتم مدرب الأردن تصريحاته بالتأكيد على أهمية المباراة المقبلة أمام الأرجنتين، حامل اللقب، مشيراً إلى أنها تمثل فرصة مثالية لتقديم عرض مشرف يعكس تطور الكرة الأردنية ويترك انطباعاً إيجابياً في ختام المشاركة التاريخية.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأردني نظيره الأرجنتيني يوم 28 يونيو الجاري في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً