حذر عدد من العملاء من التعامل مع شركة أكام للتطوير العقاري، Akam Developments ، بسبب عدم التزامهم بتسليم الوحدات ، موجهين خطاب استغاثة لمجلس الوزراء ووزارة الإسكان وشركة العاصمة الإدارية وجهاز حماية المستهلك لإنقاذهم.
وقال أحد المتضررين من شركة أكام للتطوير العقاري ، Akam Developments: وصل بنا الحال إلى أن ترسل خطابات استلام لوحدات سكنية غير مكتملة التنفيذ..ما حدث معي مع شركة أكام في مشروع سيناريو يثير تساؤلات جدية حول مدى الالتزام بالشفافية واحترام حقوق المشترين بالسوق العقاري..فعندما يتم إخطار العميل باستلام وحدة لا تزال غير مكتملة على أرض الواقع فإن ذلك يمثل ممارسة لا يمكن القبول بها ويستوجب تحقيقًا ومساءلة من الجهات الرقابية ومن غير المقبول أو المنطقي أن تمر مثل تلك الواقعه مرور الكرام .


وتابع: الأخطر أن استمرار مثل هذه الوقائع دون تدخل حاسم يبعث برسالة خاطئة بأن بعض الشركات أصبحت تتصرف وكأنها فوق القانون ولا تكترث إلا لتحقيق مكاسبها على حساب المشترين .. ايا كان الضرر الواقع عليهم فهي تتصرف وانها على يقين بأنه لم يتم محاسبتها
وتابع: نطالب فخامة الرئيس AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي بتوجيه الجهات الرقابيه و المختصة، وفي مقدمتها
– شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
– جهاز العاصمة الادارية الجديدة
– جهاز حماية المستهلك المصري
– وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
– رئاسة مجلس الوزراء المصري
لوضع حد لهذه الممارسات وحماية حقوق المستفيدين وضمان تطبيق النظام والمحافظة على حقوق المواطنين والملاك
وقال متضرر اخر من شركة أكام للتطوير العقاري Akam Developments: 3 سنوات تأخير في تسليم Scenario بالعاصمة الإدارية، ولا جدول زمني واضح ولا تواصل محترم مع العملاء..التزمنا بسداد الأقساط في موعدها، فمتى تلتزم شركة أكام بوعودها؟التأخير المستمر وسوء التعامل مع شكاوى الملاك أمر غير مقبول، ومن حقنا معرفة موعد التسليم الحقيقي بدل الوعود المتكررة.