قررت محكمة جنح شبرا الخيمة، الدائرة السابعة برئاسة المستشار عامر عبد الله، تأجيل محاكمة 8 متهمات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”وفاة الطفلة تيا”، والتي لقيت مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس داخل مدرسة خاصة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، إلى جلسة 19 يوليو المقبل، لاستكمال المرافعات.
وشهدت الجلسة حضور المتهمات وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما واصلت هيئة الدفاع عن المتهمات وأسرة المجني عليها استعدادها لتقديم مرافعاتها ودفوعها القانونية أمام المحكمة، بعد قرار التأجيل لاستكمال الاستعدادات وسماع المرافعات.
وكانت المحكمة قد قررت في أولى جلسات نظر القضية تأجيل المحاكمة مع استمرار حبس المتهمات على ذمة القضية لحين الفصل فيها.
وتضمن قرار الإحالة الصادر عن المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، توجيه اتهامات إلى مسؤولة المدرسة ونجلتها، بصفتها الممثل القانوني للمدرسة، بتعريض حياة الأطفال للخطر، وإدارة نشاط تعليمي دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة، فضلًا عن استقبال أطفال مرحلتي KG1 وKG2 في يوم غير مخصص لحضورهم.
كما أسندت النيابة العامة إلى عدد من المعلمات والمشرفات تهم القتل الخطأ والإهمال، بسبب عدم توفير الإشراف الكافي وتأمين الأطفال داخل المدرسة، وهو ما أدى إلى وقوع الحادث المأساوي.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا بسقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل المدرسة، حيث فارقت الحياة في الحال. وكشفت التحقيقات عن وجود شبهة إهمال جسيم من القائمين على الإشراف داخل المؤسسة التعليمية، ما أسفر عن إحالة المتهمات إلى المحاكمة الجنائية.