إحالة أوراق قاتلي تاجر الذهب أحمد المسلماني للمفتي تمهيدًا لإعدامهما

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قضت محكمة جنايات مستأنف دمنهور “الدائرة الثانية”، المنعقدة اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، بإحالة أوراق المتهمين “فارس.ع.م” و”سيف الدين.أ.م” إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وذلك في القضية المتهمين فيها بقتل تاجر الذهب الشهير أحمد المسلماني بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد الرحيم علي على مرسي عبد العال، عقب استماع المحكمة خلال جلسة اليوم إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين، وكذلك مرافعات دفاع المجني عليه، في القضية المقيدة برقم 11348 لسنة 2025 جنايات دمنهور، ورقم كلي 1081 لسنة 2025 كلي شمال دمنهور.

وكانت محكمة جنايات دمنهور “الدائرة السادسة – أول درجة”، برئاسة المستشار محمد حسن عبد الباقي مغيب محمد، قد أصدرت في 11 يناير الماضي حكمًا بمعاقبة المتهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا لكل منهما، مع إلزامهما بدفع مليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت والمصروفات، قبل أن يطعنا على الحكم أمام محكمة الاستئناف.

وتعود أحداث القضية إلى يونيو 2025، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة رشيد بلاغًا بالعثور على تاجر الذهب أحمد المسلماني، أحد أشهر تجار الذهب بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، مصابًا بإصابات بالغة الخطورة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، حيث جرى نقل المجني عليه إلى المستشفى في محاولة لإنقاذه، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصاباته.

وبعد تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من تحديد وضبط المتهمين، اللذين أقرا بارتكاب الجريمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وإحالتهما إلى المحاكمة الجنائية، التي شهدت تطورات قضائية انتهت بقرار إحالة أوراقهما إلى مفتي الجمهورية تمهيدًا لإصدار الحكم النهائي في القضية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً