تحدث السيناريست عمرو محمود ياسين عن عدد من كواليس مشواره الفني وبداياته في مجال الكتابة، إلى جانب موقفه من التعاونات الدرامية المقبلة، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي أحمد سالم في برنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة “ON”.
وأوضح عمرو محمود ياسين أن أولى محاولاته الفنية كانت في مجال التأليف، لكنها لم تخرج إلى النور في البداية، مشيرًا إلى أنه مر بفترة اتجه خلالها للتمثيل قبل أن يعود مجددًا إلى الكتابة بعد فترة من التوقف.
ويستعرض لكم “مصر تايمز” في السطور التالية أبرز تصريحات عمرو محمود ياسين:
بداية المشوار الفني
أكد عمرو محمود ياسين أن تجربته الأولى في الكتابة لم تكتمل، حيث تم تنفيذ الفكرة لاحقًا في عمل آخر دون أن يشعر بالانزعاج، موضحًا أن هذه المرحلة دفعته لإعادة التفكير في مساره الفني، قبل أن يعود للكتابة بشكل أكثر جدية بعد أحداث ثورة يناير.
رؤية خاصة للكتابة الدرامية
وتحدث عن رؤيته للعمل الدرامي، مؤكدًا أنه يفضل الانضباط في العمل وعدم فرض أي أفكار عليه من الخارج، قائلاً إن المؤلف هو الأساس الحقيقي لأي عمل فني، وأن أي تدخل غير مدروس قد يؤثر على جودة النص النهائي.
وأضاف أن من حق النجم مناقشة المؤلف وتقديم وجهة نظره، لكن القرار النهائي يظل للمؤلف باعتباره صاحب الرؤية الأساسية للعمل.
حقيقة التعاون مع ياسمين عبد العزيز
وعن إمكانية تعاونه مع الفنانة ياسمين عبد العزيز في موسم رمضان المقبل، أوضح أن الأمور لا تزال غير واضحة حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يتم الاستقرار على مشروع محدد يجمعهما في الوقت الحالي.
مشروعاته المقبلة
واختتم تصريحاته بالإشارة إلى أنه يعمل على أكثر من فكرة درامية خلال الفترة الحالية، إلى جانب تحضيره لعدد من المعالجات الفنية، كما كشف عن رغبته في كتابة فيلم جديد كل عام لكنه يواجه بعض الصعوبات في تحقيق ذلك.