هدفي أن أصبح طبيبة وأخفف آلام الأطفال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حصدت الطالبة جنى محمد أحمد أمين، بمدرسة أنس بن مالك الإعدادية بمدينة بنها، المركز الأول على مستوى محافظة القليوبية في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، بعد رحلة حافلة بالاجتهاد والمثابرة والالتزام طوال العام الدراسي.

وأعربت جنى عن سعادتها الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدة أن النجاح جاء نتيجة تنظيم الوقت والحرص على المذاكرة بشكل مستمر، إلى جانب الدعم الذي تلقته من أسرتها ومعلميها.

وقالت جنى: “فرحتي لا توصف بتحقيق المركز الأول على مستوى القليوبية، وأشكر أسرتي ومعلميّ على دعمهم وتشجيعهم الدائم. أحلم بالالتحاق بكلية الطب والتخصص في علاج الأورام، خاصة أورام الأطفال، وأن أكون سببًا في تخفيف آلامهم ومساعدتهم على الشفاء”.

حلم جنى محمد بعد التفوق في الشهادة الإعدادية

وأكدت الطالبة المتفوقة أن رغبتها في دراسة الطب تنبع من إيمانها بأن هذه المهنة رسالة إنسانية قبل أن تكون مجالًا للدراسة والعمل، موضحة أن مساعدة المرضى، وخاصة الأطفال، تمثل هدفًا تسعى لتحقيقه في المستقبل.

وأضافت أن التفوق الدراسي يحتاج إلى الصبر والاستمرار وعدم الاستسلام، مشيرة إلى أن الوصول إلى المركز الأول كان حلمًا عملت من أجله طوال العام الدراسي.

من جانبه، أعرب والد الطالبة عن فخره واعتزازه بما حققته ابنته، مؤكدًا أن تفوقها جاء ثمرة اجتهادها والتزامها بالمذاكرة منذ بداية العام.

وقال: “كنا حريصين دائمًا على دعمها وتشجيعها لتحقيق حلمها، واليوم نشعر بسعادة كبيرة لما وصلت إليه”.

وأشار إلى أن حلم جنى بالالتحاق بكلية الطب والتخصص في علاج الأورام كان دافعًا مهمًا لها للاستمرار في التفوق والتميز.

كما أعربت والدة الطالبة عن سعادتها الغامرة بتفوق ابنتها، مؤكدة أنها بذلت مجهودًا كبيرًا طوال العام الدراسي.

وقالت: “كنا نرى اجتهادها يومًا بعد يوم، وسنظل ندعمها حتى تحقق حلمها وتصبح طبيبة تساعد الأطفال وتخفف عنهم الألم”.

وتواصل جنى محمد رحلتها التعليمية بطموح كبير، بعدما أصبحت نموذجًا مشرفًا لطلاب محافظة القليوبية، حيث جمعت بين التفوق الدراسي والطموح الإنساني في خدمة المرضى ورعاية الأطفال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً