استقبل كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، النائب أحمد العطيفي، رئيس الهيئة البرلمانية لـحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة والقوى السياسية لدعم خطط التنمية الاقتصادية.
وشهد اللقاء حضور عدد من قيادات وزارة البترول والثروة المعدنية، من بينهم اللواء محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بالوزارة، والمهندس محمود ناجي وكيل الوزارة للسلامة والبيئة وكفاءة الطاقة والمناخ والمتحدث الرسمي للوزارة.
وخلال الاجتماع، استعرض وزير البترول أبرز نتائج استراتيجية الوزارة خلال الفترة الأخيرة، والتي تضمنت سداد مستحقات الشركاء الأجانب، وتنشيط أعمال البحث والاستكشاف، وجذب استثمارات جديدة لقطاع الطاقة، إلى جانب العمل على زيادة معدلات الإنتاج وتطوير قطاع التعدين وتعظيم الاستفادة من الثروات المعدنية المصرية.
وأكد كريم بدوي أهمية التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما يسهم في دعم جهود الدولة لتحقيق أمن الطاقة وتعزيز مساهمة قطاعي البترول والتعدين في دعم الاقتصاد الوطني، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن في مساندة القضايا الوطنية.
من جانبه، أشاد النائب أحمد العطيفي بالنتائج التي حققها قطاعا البترول والتعدين خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن التحركات التي تنفذها الوزارة أسهمت في استعادة زخم الاستثمارات، ودعم أنشطة البحث والاستكشاف، وزيادة الإنتاج بما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد المصري.
وفي ختام اللقاء، أهدى النائب أحمد العطيفي درع حزب حماة الوطن إلى وزير البترول والثروة المعدنية، تقديرًا لجهود الوزارة في تطوير القطاع وتعزيز مساهمته في خطط التنمية المستدامة.