البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا طلابيًا دوليًا بمشاركة طلاب من 4 دول في القاهرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الخميس، وفدًا من طلاب ومعلمي مدرسة جينيسيس الدولية، وذلك بالمقر البابوي في القاهرة، في إطار تعزيز التواصل الثقافي والتعليمي مع الوفود الطلابية الدولية.

وضم الوفد عددًا من الطلاب والمعلمين من رومانيا والدنمارك والجزائر والكونغو الديمقراطية، ضمن برنامج التبادل الطلابي الذي تنفذه مدرسة جينيسيس الدولية بالتعاون مع مؤسستي “ريلتاو” في رومانيا و”ألبرتو كوتو” في إسبانيا، والمتخصصتين في الأنشطة والتدريبات والمسابقات التعليمية على مستوى عدد من دول العالم.

وتأتي زيارة الوفد إلى مصر ضمن برنامج ثقافي وتعليمي يهدف إلى التعرف على الحضارة المصرية والتاريخ العريق للبلاد، حيث يشمل البرنامج زيارة عدد من المعالم الأثرية والمؤسسات الوطنية الكبرى، بما يسهم في تعميق الروابط الثقافية والإنسانية بين الطلاب من مختلف الجنسيات.

ورحب البابا تواضروس الثاني بأعضاء الوفد، معربًا عن سعادته بزيارة الطلاب لمصر، كما تحدث معهم عن تاريخ مصر العريق ومكانتها الحضارية، مستعرضًا أبرز ملامح الحاضر المصري وجهود التنمية التي تشهدها البلاد.

كما تناول البابا خلال اللقاء تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ودورها الوطني عبر مختلف المراحل التاريخية، إلى جانب انتشارها في العديد من دول العالم، ودورها في خدمة المجتمعات وتعزيز قيم التعايش والسلام والمحبة بين الشعوب.

ويأتي اللقاء في إطار حرص الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على دعم التواصل الثقافي والحضاري مع مختلف الشعوب، وتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ مصر وتراثها الديني والإنساني الممتد عبر آلاف السنين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً