تحدث المدير الفني السابق لفريق الأهلي، خوسيه ريبيرو، عن بطولة كأس العالم ومشوار منتخب مصر خلال المنافسة العالمية، حيث نجح الفراعنة في الوصول إلى دور الـ32 لأول مرة في تاريخهم.
وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 من كأس العالم، ليضرب موعدًا مع أستراليا يوم الجمعة المقبل.
وقال ريبيرو في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لقد نالت مباراة مصر وبلجيكا إعجابي كثيرًا، لقد لعبوا بحماس كبير وطموح عظيم، كما أن جزءًا كبيرًا منهم ينتمون إلى الأهلي حيث إنهم لاعبون على مستوى عالِ للغاية، لديهم خبرة كبرى، معتادون على اللعب تحت ضغط كبير”.
وأضاف: “هؤلاء ليسوا بلاعبين يستسلمون بسرعة، على العكس، لديهم روح تنافسية عالية للغاية، مصر تمتلك أسماءً بارزة، هناك محمد صلاح، مرموش، تريزيجيه، إمام عاشور، ياسر إبراهيم وغيرهم”.
اقرأ أيضًا.. مدرب أستراليا يستعين بسلاح سري لتحقيق مفاجأة أمام مصر في كأس العالم
وواصل: “من الجنون أن تكون مدربًا لفريق الأهلي في مصر، هم لا يفهمون كرة القدم إلا من خلال لغة الفوز”.
وعن منتخب جنوب إفريقيا، قال: “مستواهم لا يفاجئني، ولكني سعيد للغاية لأنهم بدأوا يحظون بالمتابعة والتقدير، رغم أن مباراتهم الأولى ضد المكسيك لم تكن جيدة، لقد حاولوا اللعب بطريقة لا يعرفونها”.
واسترسل: “جنوب إفريقا تمتلك مهاجمين من الصعب الدفاع أمامهم، لديهم سرعة فائقة وقدرة مميزة على التحكم بالكرة، لديهم موفوكينج، لقد بدأ مسيرته معنا في أورلاندو بايرتس في سن الـ17، لديه مستوى عالي للغاية، من المفترض أن يحترف في أوروبا منذ فترة طويلة”.
واختتم: “جنوب إفريقيا تمتلك أسلوبًا عصريًَا للغاية في كرة القدم، رغم أنها لا زالت في حاجة إلى التحسن في منطقة الجزاء، خاصة فيما يخص استغلال الفرص السانحة لها”.