تواصل جهات التحقيق المختصة مباشرة التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث قررت استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به، إلى جانب عدد من شهود العيان، لسماع أقوالهم بشأن ملابسات الواقعة والوقوف على جميع تفاصيلها.
ويأتي قرار الاستدعاء في إطار استكمال التحقيقات الجارية ومراجعة الأدلة المتاحة، والاستماع إلى إفادات جميع الأطراف المعنية، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لما تسفر عنه التحقيقات.
مدير صحة القليوبية يزور الطبيبة بالمستشفى
وفي سياق متصل، أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، زيارة إلى طبيبة الأسنان سارة عوض بالمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية عقب تعرضها للاعتداء أثناء أداء عملها داخل المركز الطبي بشبرا الخيمة.
وتابع وكيل الوزارة مستوى الرعاية الطبية المقدمة للطبيبة، موجهًا بتوفير جميع أوجه الدعم والرعاية اللازمة حتى تمام تعافيها، مؤكدًا استمرار المتابعة الصحية لحالتها.
وزارة الصحة: لن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية
من جانبها، أكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها لما تم تداوله بشأن الواقعة، مشددة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر حماية قانونية واضحة لمقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء عملهم.
وأوضحت الوزارة أن القانون يتضمن عقوبات رادعة ضد أي اعتداء يستهدف العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي إساءة أو اعتداء على الأطقم الطبية، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
دعم كامل للطبيبة المعتدى عليها
وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية استمرار تقديم الدعم الطبي والمعنوي الكامل للطبيبة، مع متابعة تطورات حالتها الصحية لحين تماثلها للشفاء، بالتوازي مع متابعة مجريات التحقيقات الجارية في الواقعة.