تفقد الدكتور محمد الطيب الحالة الصحية لطبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء داخل إحدى الوحدات الصحية، وتتلقى الرعاية الطبية حالياً بمستشفى مستشفى ناصر التخصصي، تمهيداً لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.
نائب وزير الصحة يتابع حالة الطبيبة المصابة
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة وجه بمتابعة الحالة الصحية للطبيبة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها على أعلى مستوى من الجودة، مع توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها.
وأكد أن الوزارة حريصة على توفير بيئة عمل آمنة لجميع العاملين بالقطاع الصحي، بما يضمن الحفاظ على كرامتهم وسلامتهم أثناء أداء واجبهم المهني.
وزير الصحة يتواصل مع النائب العام
وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الصحة تواصل مع المستشار محمد شوقي النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن الواقعة، حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.
وأشار إلى أن الإجراءات تمت وفقاً لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
التحفظ على 4 متهمين في واقعة الاعتداء
وأكدت وزارة الصحة أن الجهات المختصة تحفظت على أربعة من المتهمين في واقعة الاعتداء، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما أشار حسام عبدالغفار إلى أن وزير الصحة تواصل هاتفياً مع والد الطبيبة المصابة، مؤكداً حرص الوزارة على حصولها على كامل حقوقها القانونية، ومتابعة حالتها الصحية حتى تمام شفائها وعودتها إلى ممارسة عملها.
وزارة الصحة تؤكد دعم الأطقم الطبية
وفي ختام بيانها، أعربت وزارة الصحة والسكان عن تقديرها الكامل للجهود التي تبذلها الفرق الطبية في مختلف المنشآت الصحية، مؤكدة استمرارها في اتخاذ جميع التدابير والإجراءات التي تضمن حماية العاملين بالقطاع الصحي وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية في بيئة آمنة ومستقرة.