70 مليار جنيه في السنة.. تفاصيل زيادات المعاشات بعد إقرارها من الرئيس السيسي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه تم توقيع القرار الجمهوري بزيادة المعاشات بنسبة 15%، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، معلقا: «هيستفيد من هذه الزيادة 11 ونصف مليون مواطن صاحب معاش ومستفيد، التكلفة السنوية 70 مليار جنيه، تكلفة الـ 15% دي في السنة الواحدة 70 مليار جنيه».

وخلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، علق قائلا: بداية صرف هذه الزيادة يوم الأربعاء المقبل بتوقيت معاش شهر يوليو يوم الأربعاء يوم 1/ 7 .

وتابع قائلا: «أهالينا من صحاب المعاشات هيتوجهوا إلى منافذ اللي بيصرفوا منها المعاشات سواء البنوك أو البريد أو ماكينات الصرف الآلي أو حتى المحافظ الإلكترونية هيجدوا إن شاء الله معاش شهر 7 متضمن قيمة الزيادة».

وواصل قائلا: «الفترة المقبلة ستشهد تقديم مجموعة من الخدمات الرقمية للمواطنين من أصحاب المعاشات اللي هتوفر كتير في الوقت والجهد والدورة المستندية اللي بتاخد ورق كتير، وتنطلق المنصة الإلكترونية الجديدة للهيئة الفترة المقبلة؛ لرفع المعاناة عن المواطنين». 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً